السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

مرحباً بكم في موقع دار الأرقم الجديد

الحمد لله الذي مكّن من أن يصدر هذا الموقع الجديد على صفحات الإنترنت ليكون منبرا للدعوة إلى الله سبحانه على مذهب أهل السنة والجماعة الخلّص . ويحتوي هذا الموقع على بيان موجز عن المركز و خدماته ، كما أنه يحتوي على مجلة شهرية و دراسات و مقالات تعالج موضوعات مطروحة على صعيد الفكر الإسلامي والرد على الشبهات و البدع الرائجة .

يعلن مركز دار الأرقم عن عدم قبول أي تسجيل جديد في برنامج الدبلوم للشريعة ، نأسف لكل من تقدم للتسجيل ونسأل الله تعالى التوفيق والسداد لنا ولكم وللمسلمين أجمعين إنه ولي ذلك والقادر عليه.

بيان هام من دار الأرقم : لا يسمح دار الأرقم بنقل ونشر المقالات الخاصة بالدكتور طارق عبد الحليم . ونود أن نقرر كذلك أن نشر هذه المقالات في أي موقع إسلامي لا يعنى بالضرورة أننا نؤيد كل مواقف هذه المواقع أو نتفق مع اتجاهاتها واجتهاداتها. ومن ثم فإننا – كما ذكرنا في تنبيهنا – لا نرتبط بأي إتجاه ولا نعمل لحساب أي مجموعة أياً كانت ، بل نعرض ما نراه حقّا كما أخذ الله ميثاقنا عليه لنبيننه للناس ولا َنكتُمنّه ، وندعو الله سبحانه أن يجنب الناس الفتن المردية .

الجديد في الموقع :


محاضرات جديدة :

ª

21-05-2007

شرح كتاب الموافقات للامام الشاطبي للدكتور طارق عبد الحليم ، د. طارق عبد الحليم .    

كتب جديدة :

ª

21-05-2007

مفتاح الدخول الى علم الأصول, مختصر جامع في علم الأصول للمبتدئين ، د. طارق عبد الحليم .    
ª

09-11-2005

فتنة أدعياء السلفية وإنحرافاتهم - الكتاب الكامل ، د. طارق عبد الحليم .    


مقالات جديدة :

ª

21-05-2007

الرد على كتاب العتيبي ، د. طارق عبد الحليم  
ª

27-03-2006

الطريق إلى إنقاذ الأمة - بين محمود شاكر و سيّد قطب ، د. طارق عبد الحليم  
ª

15-03-2006

ظاهرة إنعدام الحياء في السياسة الأمريكية ، د. طارق عبد الحليم .  


أراء و خواطر جديدة :

ª

10-04-2006

الترابي: إسمُ على مُسمّى! ، د. طارق عبد الحليم .

 
ª

27-03-2006

ظاهرة الإستئناس السياسي في حياتنا الصحفية ، د. طارق عبد الحليم .

 
ª

27-03-2006

بين العدل والإيثار ، د. طارق عبد الحليم .  
ª

26-03-2006

Arabtimes.com وحرفة الكـذب والتجني : "إن جاءَكُم فاسِقٌ بنبــأٍ فتبيّنــوا" ، د. طارق عبد الحليم .  
ª

04-02-2006

نباح الكلاب الأوروبية على مقام هادى البشرية ، د. طارق عبد الحليم .  

 

اقرأ المزيد من المقالات و الأبحاث

التعريف بمركز دار الأرقم الإسلامي

  • مركز دار الأرقم الإسلامي هو صرح تعليمي تربوي مستقل ذو طابع علميّ محض لا يتبع أي حزب أو جماعة ، إسلامية أو غير إسلامية ، أو حكومة أو هيئة خاصة أو عامة داخل كندا أو خارجها ، ولا يدين بالولاء لأي من الجهات إلا الله سبحانه ، مقره تورونتو كندا ، ويشرف عليه الدكتور طارق عبد الحليم .

  • تأسس المركز في عام 1998 ليقف على ثغرة عظيمة ويباشر أمانة جليلة هي نشر العلم الشرعي ، المستند إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، وإيصاله إلى كل راغب فيه بطريقة التعليم المباشر ، وقد تخرج منه بحمد الله تعالى عدد من الطلبة والطالبات .

  • أسس المركز لخدمة القضايا التي تمس المسلمين في المجتمعات الغربية بصفة خاصة ، و حمل أمانة حسن التعريف بالإسلام في الغرب بعيداً عن آراء المستشرقين المغرضة ودعايات النفاق الملحدة ، والعمل على إزالة الشبهات الكثيرة والخطيرة عن الإسلام ، و تصحيح معتقدات منحرفة ، وبدع وأفكار خطيرة ، تتبناها وتبثها بعض الفرق باسم الإسلام في أمريكا الشمالية والبلاد الغربية ، مما يدعو إلى أن تحمل الطائفة الناجية بيان حقيقة الإسلام عقيدة وشريعة للمسلمين خاصة وللغربيين عامة ، بعد الأحداث المروعة المؤسفة التي نتجت عن أحداث 11 سبتمبر ، والتي كان لها أكبر الأثر في علاقة المسلمين بغيرهم في بلاد الغرب وفي بلاد الشرق على حد سواء .

  • و يقوم المركز بتوجيه الدارسين إلى ضرورة الجمع بين العلم والعمل ، والإسهام في خدمة مجتمعاتهم أينما حلّوا بما لا يتعارض مع تعاليم دينهم الحنيف ، وإيجاد الحلول العملية المناسبة لما تواجهه تلك المجتمعات من مشكلات ، ويتم هذا بتمكين الراغبين من الدراسة في أن يمارسوا تطلعاتهم العلمية دون تأثير على وظائفهم وظروفهم الخاصة مما يسمح بمضاعفة الإنتاجية البشرية للفرد وتوفير عدد أكبر من الدعاة إلى الله .

اقرأ المزيد عن مركز دار الأرقم...



دبلوم الشريعة الإسلامية

  • قام مركز دار الأرقم عام 1999 بإنشاء دبلوم في الشريعة الإسلامية عناية بأمر الدعوة الإسلامية ، وتنقية العقيدة ، وترسيخها في النفوس صحيحة صافية على منهاج أهل السنة و الجماعة خالية من البدع والخرافات والفلسفات الضالة ، وغرس الروح الإسلامية وتنميتها في حياة الأفراد والجماعات والمجتمعات .

  • ويهدف هذا الدبلوم إلى العناية بالدعوة الإسلامية وإعداد دعاة إلى الله متضلعين بعلوم الشريعة قادرين على القيام بالدعوة إلى الله على بصيرة وملمين بالوسائل اللازمة لتحقيق هذه الغاية يهدون الناس إلى ما فيه صلاحهم وعلاج مشكلاتهم وتحقيق أمنهم وسعادتهم في دنياهم وأخراهم استجابة لقول الله تبارك وتعالى " فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون ".

حقيقة الإيمان

حقيقة الإيمان حقيقة الإيمان